يشاهد 78% من مستخدمين الإنترنت مقاطع الفيديو المنشورة عليه كل أسبوع، فهل تتخيّل أن تعاقدَ بسيط مع شركة إنتاج فيديو احترافي لتضمينه داخل صفحة هبوط يمكن أن يتسبب في زيادة معدّل التحويل على موقعك بنسبة 80% ويحسّن مبيعاتك بسرعة فائقة؟
يحتل التسويق عبر الفيديو اليوم جزءًا أساسيًا من إستراتيجيات التسويق الرقمي للأعمال بغض النظر عن طبيعتها ونوعها، حيث يمنحها وجهًا وصوتًا ويعطيها قيمة عالية تساهم في تحسين ترتيب موقعها على محركات البحث وتحسين صورة العلامة التجارية في السوق. هذه الأسباب وغيرها كانت سبب في تزايد أعداد شركات مونتاج الفيديو في العالم، فمهما كان محتواك قيّم ومفيد بات من الصعب إنتاج مقاطع فيديو مميزة تَبرز وسط المنافسين، لذا أنت بحاجة للتدقيق والبحث عن أفضل شركات مونتاج فيديو لضمان إنتاج مقاطع فيديو احترافية تساهم في التسويق لأعمالك وإبرازها.
ماذا تقدّم شركة إنتاج الفيديو؟
عندما نستخدم مصطلح “شركة إنتاج الفيديو” فإننا نشير إلى فريق من المحترفين المبدعين ذوي الخبرة، والمتخصصين في إنتاج أفلام جيّدة النوعية وموجهة لتحقيق هدف محدد.
تغطي شركة إنتاج الفيديو جميع مراحل عملية الإنتاج بدءًا من المساعدة في إنشاء المفهوم الأولي إلى تصدير المسودة النهائية للفيديو.
تشمل جميع الخطوات العملية بداية من الاستشارات الإبداعية (الخروج بالأفكار الأولية والخطة)، والبرمجة النصية، والجدولة، وتوفير العدة والطاقم، والرواية، والتصوير، والتحرير، والتأليف الموسيقى، وإدارة تصميم الصوت، والتعامل مع الجانب الفني للتأكد من أدق التفاصيل حتى أنَّ البعض منها تتولى مهمة التسويق أيضًا.
الطاقم أو فريق العمل هو مفتاح أي شركة إنتاج، لا يصنع الفيلم أبدًا من قبل شخص واحد فقط؛ فهناك فرق من المتخصصين تعمل في كل مشروع. الأدوار الرئيسية داخل شركة الإنتاج هي المخرج (المدير الإبداعي)، ومدير التصوير (الكاميرا والمرئيات) والمحرر (خبراء ما بعد الإنتاج). هؤلاء الأشخاص الثلاثة يشكلون عملية الإنتاج.
ستكون أفضل شركات الإنتاج قادرة على مساعدتك باحترافية، فمن السهل عليهم استئجار أو توفير جميع المعدات وأفضل الممثلين وطاقم العمل والمواقع وستحصل في النهاية على فيلم رائع، تختلف ميزانيته حسب احتياجاتك وحجم الشركة التي قررت التعاقد معها.
كيف تختار شركة إنتاج فيديو مناسبة لأعمالك؟
يمكن لشركة إنتاج الفيديو أن تحدث فرقًا كبيرًا في أسلوب وفعالية الفيديو النهائي، قد يكون لديك فكرة عن المفهوم والغرض والشكل العام للفيديو الذي تود إنتاجه، لكن الشركة أو الوكالة المتخصصة في إنتاج الفيديو الاحترافي تمتلك الأدوات اللازمة لجعل رؤيتك حقيقة واقعية ملموسة، والقدرة على إبراز الكثير من الأمور التي ربما لم تفكر فيها، مثل الرسوم المتحركة ومزج الأصوات، ناهيك عن امتلاك الخبرات والمعدات والمهارات اللازمة للتسويق للفيديو بعد إنتاجه.
عقد المقارنات بين شركات مونتاج بالرياض يعطيك فكرة تفصيلية عن إمكانيات وموارد كل شركة، ويمنحك رؤية أفضل لقيود الوقت والميزانية وأي الشركات يمكنها تلبية متطلباتك وفق ميزانية محددة أو مفتوحة. ستعمل عن كثب مع الشركة التي اخترتها لذا تريد معرفة حجم براعتها وحماسها لإنشاء الفيديو المثالي لتحقيق أهداف علامتك التجارية.
في الجزء التالي سنتناول معك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في الاعتبار للعثور على أفضل شركة إنتاج فيديو لدعم إستراتيجيتك التسويقية:
6 نصائح تفصيلية تساعدك على اختيار شركة إنتاج فيديو احترافية
سواء أكنت تعمل على فيديو لإبراز علامتك التجارية أو للترويج منتج جديد، أو للعرض في مؤتمر أو فعالية أو إنتاج فيديو يوم وطني يجب أن تجد الشركة المناسبة لإنتاجه، لتتمكن من تحقيق أهدافك بفعالية إليك مجموعة من النصائح حول كيفية اختيار شركة إنتاج الفيديو المناسبة:
كتابة ملخص تفصيلي بأهداف واضحة
إحدى الخطوات الأساسية للعثور على الفريق المناسب لإنتاج فيديو احترافي، هي البدء بعمل موجز يحتوي على نبذة توضيحية للتفاصيل الأولية للمشروع، يتضمن هذا الملخص الأهداف والمعلومات المرتبطة بعملك وجمهورك، بالإضافة إلى أي رسائل رئيسية ترغب في نقلها. سيمنحك العمل على الملخص نفسه التركيز على أهدافك بدقة أعلى، يمكن أن توفر لك البداية المبكرة للموجز وقتًا ثمينًا في بحثك، وتساعدك في تبسيط المناقشات الأولية مع الشركات.
تنبيه: لا نقصد بالملخص السيناريو أو القصة المصورة، ففي حين أن السيناريو والقصة المصور يفصلان العناصر المرئية الدقيقة التي تريد تضمينها في الفيديو، فإن المُلخص هو مجرّد ملخص مباشر يوضح الغرض من الفيديو بوضوح وبساطة، ويوصل الهدف والرسالة لأي شخص يعمل على المشروع.
وضع الميزانية
قد يبدو الأمر واضحًا، ولكنك ستندهش من عدد العملاء الذين يبدأون المناقشات دون أي فكرة واضحة عن ميزانيتهم المقررة للمشروع.
إذا لم تكن متأكدًا من حجم الميزانية التي يجب عليك تعيينها، فاطلب عروض أسعار من ثلاث شركات إنتاج فيديو مختلفة على الأقل للحصول على فكرة عن أسعار السوق، سواء كنت تريد مقاطع مصورة للقطات حية أو رسوم متحركة، ستجد مجموعة متفاوتة من التكاليف حسب حجم متطلباتك.
سيعطي تحديد الميزانية لشركة إنتاج الفيديو التي تختار العمل معها نظرة ثاقبة لما يمكن أن تقدمه لك بأفضل الطرق بما يتناسب مع التكلفة، لذا أنت بحاجة لإنشاء قائمة بالشركات التي يجب التواصل معها
هناك أربعة طرق رئيسية يمكنك استخدامها لإجراء البحث:
1- ابحث عن التوصيات من الشركات والمسوقين الآخرين.
2- اطلب من شخص موثوق به أن يوصي بوكالة إنتاج فيديو عمل معها من قبل.
3- ابحث عن مقاطع فيديو جيدة الإنتاج على قنوات التواصل الاجتماعي للعلامات التجارية الأخرى. ليس من الضروري أن تكون شركات منافسة أو حتى محتوى فيديو موجهًا إلى نفس الجمهور، قد تجد عملًا بعيد تمامًا عن أهداف لكنه مثير للإعجاب من حيث الأسلوب وتوصيل رسالة واضحة ومقنعة.
4- قم ببحث سريع في جوجل. إذا كنت تبحث عن شركة إنتاج فيديو محلية أو شركة رسوم متحركة محلية، فابحث فقط عن إنتاج فيديو في مدينة معينة وابدأ في تصفح بعض العروض، ثم صفي القائمة إلى ثلاث أو خمس شركات فقط وانتقل للخطوة التالية.
ركّز على النتائج
تذكر أن النتائج التي حققها الفيديو مهمة بقدر المواد الإبداعية، ستجد الكثير من المقاطع الجيدة بل والرائعة من الناحية الفنية، ولكنها فشلت في تحقيق أهدافها الرئيسية، سواء كان جذب الزيارات أو زيادة التحويلات أو المبيعات.
في النهاية، تريد فريقًا يمكنه إنتاج فيديو يلبي أهداف عملك، ألق نظرة على أنواع الشركات والقطاعات المحددة التي عملوا معها لتكوين فكرة عما يمكنهم تقديمه لك. يمكنك أيضًا العثور على مقاطع الفيديو هذه على الشبكات الاجتماعي، تعرف على المدى الذي وصلوا إليه وعدد مرات الإعجاب والمشاركات التي تلقوها وعدد مرات تعليق المشاهدين تحتها. هذه كلها مؤشرات ممتازة على مشاركة الجمهور، وتثبت مدى نجاح مقاطع الفيديو هذه في جذب المشاهدين وتحويلهم إلى عملاء.
سيعطيك هذا أيضًا فكرة أوضح عن المكان الأنسب للترويج للفيديو، سيُظهر لك طريقة تفكير الفئة العمرية التي تستهدفها، أين وكيف يمكنك الوصول إليهم بأسرع طريقة، وإلا فما الجدوى من إنشاء فيديو رائع إذا لم يشاهده أحد.
ضيّق المنافسة
بمجرّد تضييق المنافسة على اثنين أو ثلاثة من شركات مونتاج الفيديو، انتقل مع موجز مشروعك لمناقشة المزيد من التفاصيل معهم.
إذا كان ذلك ممكنًا فقم بإعداد لقاء وجهًا لوجه، هذا مهم لتقييم إذا كان هناك توافق بين فريقك وفريقهم. تذكر أن اختيار شركة إنتاج الفيديو المناسبة يجب ألا يقتصر فقط على المهارة والقدرة الإبداعية، ضع في اعتبارك الشخصية والمرونة أيضًا.
قم ببحثك مسبقًا لترى ما الذي يعجبك وما لا يعجبك في شركة إنتاج الفيديو هذه، ارجع إلى مقاطع الفيديو الأخرى التي أنشأوها في الماضي إما لإظهار ما تريده أو لإبلاغهم عن مخاوفك.
الفهم الكامل لعملية إنتاج الفيديو معهم سيساعدك على تحديد الميزانية الفعلية للمشروع، ومدى توافقها مع ميزانيتك.
قم بإعداد قائمة بالأسئلة للاجتماع الأول مع شركة الإنتاج
إليك 10 أسئلة يجب أن تطرحها قبل التعاقد مع شركة إنتاج فيديو، وتشمل هذه الاعتبارات الرئيسية، مثل طلب الاطلاع على دراسات الحالة للمحتوى الذي أُنتج في الماضي.
فيما يلي بعض الأمور التي يجب أن تناقشها في الاجتماع:
- ما الخدمات التي يقدمونها داخليًا وتلك التي يستعينون بمصادر خارجية فيها. على سبيل المثال، هل تتضمّن كتابة السيناريو؟ هل تقدم تعليقات صوتية؟ تأكد من أنك واضح تمامًا بشأن متطلباتك حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان لديهم القدرة على تقديم ما تحتاجه أو لا وفق ميزانيتك.
- كيف سيتم إدارة المشروع؟
- هل سيقدمون تعديلات إذا كانت هناك حاجة إلى أي مراجعة؟
- ما اقتراحاتك لتحسين المشروع بناءً على خبرتهم؟
ستساعدك المحادثات المتعمقة على قياس مدى براعة الفريق واحترافيته ومدى اهتمامهم بفهم احتياجات عملك وجمهورك، لكي يلقى الفيديو صدى لدى جمهورك المستهدف يجب أن يهتم بأدق التفاصيل لجذب انتباههم. بعد هذا الاجتماع ستتمكن من معرفة من سيعطى مشروعك الاهتمام الأمثل من خلال نوع الأسئلة التي يطرحونها ومستوى اهتمامهم.
نقوم في كريتف بلند بإجراء بحث عن الجمهور المستهدف وتحليل المنافسين وتقييم مراجعات المحتوى الحالية، يمنحك هذا التحليل صورة كاملة حول مدى وصول محتواك إلى قاعدة عملائك. مما يساعدك على تحسين إستراتيجيتك للتسويق بمحتوى الفيديو في المستقبل والمحتوى التسويقي المكتوب أيضًا.
وضح الجدول الزمني
عند العمل مع شركة إنتاج فيديو لأول مرة، لا نوصي ببدء العمل قرب الموعد النهائي لإطلاق المنتج، تأكد من وجود وقت كافٍ لإجراء أي تعديلات مطلوبة، حتى لا تضطر لإطلاق عمل غير مكتمل أو أن تكون غير راضيٍ عنه.
سواء أكنت بحاجة إلى مقطع فيديو لعرضه في حدث أو فعالية، أو للترويج لمنتج أو خدمة جديدة تحسين جودة ومونتاج الفيديو المصور يمكننا مساعدتك في كريتف بلند:
عملية إنتاج الفيديو في كريتف بلند
نُصمّم عملية إنتاج الفيديو الحصرية المكونة من أربع خطوات لدينا لتقديم أعلى قيمة وأعلى عائد من استثمارات الفيديو لأعمالك. يسمح لك بالحصول على مقاطع فيديو عالية الجودة يجرى إنتاجها لكل جانب من جوانب الحدث. بدءًا من التخطيط قبل الحدث إلى الترويج بعد الحدث وجميع عمليات التسويق ورواية القصص والإستراتيجية التسويقية.
الأهداف
تبدأ العملية بتحديد النتيجة المرجوة لمقطع الفيديو، باستخدام هذه المعلومات نقوم بتطوير خطة العمل خطوة بخطوة للوصول إلى هدفك باستخدام تفاصيل مثل الرسالة التسويقية والجمهور والمخرجات والأساليب المتاحة للتوزيع.
الإبداع
باستخدام عملية الاختبار وبناءً على أهدافك نسخر مواردنا وأدواتنا لإنتاج أفضل عمل إبداعي ممكن لتحقيق أهدافك وكسب رضا وقبول جمهورك المستهدف، لنُظهر علامتك التجارية بصورة أمثل، ونركز على أدق التفاصيل الإبداعية، بداية من النغمة والصوت وصولًا للقصة والحبكة بطريقة إبداعية تجسد هوية علامتك التجارية وتناسب سن واهتمامات جمهورك المستهدف.
التسعير
بمجرّد تضييق نطاق احتياجاتك وخطة الوصول إلى أهدافك، يمكنك ببساطة تحديد العرض الأنسب لك من بين مجموعة من العروض المخصّصة التي نقدمها لك، بغض النظر عن الوقت أو موقعك نحن جاهزون لتصوير محتوى الفيديو وإنتاجه وتعديله.
التنفيذ
نظرًا لأننا نخطط لكل خطوة في مشروعك، يمكنك التأكد من أنك ستحصل على ما تحتاجه بالضبط في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية. لا استثناءات في الواقع، لديك مدير مشروع ومدير إبداعي لمشاريعك، وظيفتهما الوحيدة التأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة حتى استلام مشروع نهائي يزيد من عائد الاستثمار من حدثك.
في الخاتمة
نأمل أن تساعد النصائح المذكورة أعلاه في اختيار شركة إنتاج الفيديو المناسبة، لمساعدتك على تقديم محتوى استثنائي تحبه أنت وجمهورك، إذا كنت متحمسًا للتواصل معنا يسعدنا ترتيب مكالمة لمناقشة التفاصيل الأساسية لفهم طبيعة مشروعك وتقديم العروض المناسبة لك، اتصل بنا لبدء شراكتنا الإبداعية.